منتديات كرم العراق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اثبات ان الدين عند الله الاسلام :::::الحلقة الثالتة

اذهب الى الأسفل

اثبات ان الدين عند الله الاسلام :::::الحلقة الثالتة Empty اثبات ان الدين عند الله الاسلام :::::الحلقة الثالتة

مُساهمة من طرف بشير الحسيني الإثنين أكتوبر 15, 2007 1:09 pm

وقوله صلى الله عليه وسلم:وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة.
وقد اعترف النصارى بهذه البشارة ولم ينكروها
قول شعيا في صحفة:لتفرح أرض البادية العطشى ولتبتهج البراري والفلوات، لأنها ستعطي بأحمد محاسن لبنان ومثل حسن الدساكير
قوله: أقيم لبني إسرائيل من إخوتهم
المسيح كان مرسلا الى بنى أسرائيل فقط:
في الإنجيل أيضا:أنه لما ظفرت به اليهود، وحمل إلى بلاط عامل قيصر، واستدعيت عليه بينة أن شاهدي زور جاءا إليه، وقالا: سمعناه يقول: أنا قادر على بنيان بيت المقدس في ثلاثة أيام))
فيالله العجب كيف يدعي أن تلك المعجزة والقدرة له ويدعي أن الشاهدين عليه بها شاهدا زور؟ !!
الى من جاء المسيح:
المسيح قال: إنما جئتكم لأعمل بالتوراة، وبوصايا الأنبياء قبلي، وما جئت ناقضا، بل متمما، ولأن تقع السماء على الأرض أيسر عند الله من أن أنقض شيئاً من شريعة موسى، ومن نقض شيئا من ذلك يدعى ناقضاً في ملكوت السماء،
اعملوا بما رأيتموني أعمل، وارضوا من الناس بما أرضيتكم به، ووصوا الناس بما وصيتكم به، وكونوا معهم كما كنت معكم، وكونوا لهم كما كنت لكم
جئت الى خراف بنى أسرائيل الضاله والى شعب آخر لم أأتى
وقال لأمرأه كنعانيه تريد أن يشفى أبنها أنا لست اتعامل معكم فقط بنى أسرائيل الذى أرسلت اليهم لكن المرأه قالت الأ تفعل حتى للحيوان فقال مادمت طلبت وشفى أبنها
في الإنجيل أيضا:إن المسيح قال لليهود: وتقولون كنا في أيام آبائنا لم نساعدهم على قتل الأنبياء، فأتموا كيل آبائكم يا ثعابين بني الأفاعي، كيف لكم النجاة من عذاب النار.
وسأبعث إليكم أنبياء وعلماء، تقتلون منهم، وتصلبون، وتجلدون، وتطلبونهم من مدينة إلى أخرى، لتتكامل عليكم دماء المؤمنين المهرقة على الأرض من دم هابيل، والصالح إلى دم زكريا بن برخيا الذي قتلتموه عند المذبح، إنه سيأتي جميع ما وصفت على هذه الأمة يا أورشليم التي تقتل الأنبياء وترجم من بعث إليك، قد أردت أن أجمع بنيك كجمع الدجاجة فراريخها تحت جناحها وكرهت أنت ذلك، سأقفر عليكم بيتكم، وأنا أقول لا تروني الآن (حتى يأتي من يقولون له مبارك)، يأتي على اسم الله وهذا ينطبق على سيدنا محمد وقال لتلاميذه الى أمم أخرى لتذهبون أنما دعوتى هى الى بنى أسرائيل فقط
المسيح جاء ليدين بنى أسرائيل:
وقال ما جئت لألقى سلاما انما جئت لألقى نارا
وقال لبنى أسرائيل عندما أرادو قتله لم تريدون قتلى وقال لبنى أسرائيل جئت لأدينكم
وأختلف هل قتله بنى أسرائيل بصلبه لكن المهم لماذا يقتل ؟ ومن يخلص ؟
قالوا أنه جاء ليخلصنا يقصدون خطيئه آدم ؟ ولأجل هذا صلب
,هل كان المسيح يعلم أن بنى أسرائيل لن يؤمنوا به ؟ أن كان ألاه فأنه يعلم وكان يمكنه تحقيق الهدف وهو صغير بدون أنتظار لأنه لم يكن هناك نتيجه بالأنتظار
وأن كان رسول فأنه لايعلم ؟ ولذلك فهو يؤدى واجبه حسب ما يريد الأله ,;كما قال حتى يتم الناموس
وفى الحاله الأولى أنه جاء ليذبح فلماذا لم يقدم نفسه منذ البدايه ليذبحوه لتحقيق الهدف ؟
وقيامه بدعوه بنى أسرائيل فالهدف أنه يريد هدايتهم أو أدانتهم وفى هذه الحاله اما أن يهتدون فلا يصلب؟ وأما لايهتدون فيدانوا ويصلب أو يريدون صلبه؟ وقوله على بنى أسرائيل يا ثعابين أولاد الأفاعى يبين غضبه الشديد منهم فأن كان أدانهم بمعصيتهم له فما فائده ذبحه بعد ذلك ؟ هل ليخلص بنى أسرائيل من جرمهم الذين قاموا به أم ليخلصهم من معصيه آدم ؟ وهل أجرامهم الذى أستمر بعد ذلك بعدم أيمانهم به وقتلهم لكل أهله وحوارييه ليس له حساب كل هذه المسائل توضح أن الأمور لا تستقيم بهذا المفهوم أن كان الهدف هو الذبح للخلاص ؟ ثم عندما قال أرسلت لبنى أسرايل وطلب من تلاميذه ألا يوجهو الدعوه لغير بنى أسرائيل وما تم كان غير ذلك فأن كانت الدعوه لغير بنى أسرائيل من الأمم الأخرى مثلما حدث بالمخالفه لأمر المسيح لأنه لم يدعو شعب مصر عندما مكث فيهم لسن 30 سنه وكانوا وثنيين أبسبب بأنه لم يكن أرسل فى هذا الوقت فهذا أثبات أنه ليس ألله أنما رسول كما أن دعوته كانت لتوحيد الله ثم تغيرت بعد أكثر من 300 عام وظهر مبدأ التثليث وهنا سؤال أن كان الثالوث صحيح فلماذا لم يدعو به المسيح كل الشعوب ؟ وهل يمكن أنه توجه بهذا المبدأ لبنى أسرائيل الذين يوحدون الله ليغيرمن دين موسى والذى جاء الأسلام مماثلا له أيمكن أنه يطلب منهم أن يكفروا برب موسى ويعبدوه وهو الذى قال ما جئت لأنقض الناموس ؟ وأن كانت نظريه الثالوث خطأ فما مصير من آمن بها ؟ المسيح قال أنه فى الآخره سيسألونى لماذا أخطأنا ألم نؤمن بما طلبت فيقول لا لم تؤمنون بما قلته من المسئول عن هذا الخطأ بالطبع هم الثعابين أولاد الأفاعى الذين حاربوا هذا الدين أكثر من 300 سنه حتى طمست معالمه وبقى شىء واحد هام أنه يوجد فرق هام بين الأنبياء والرسل وهو أن الرسل معصومين أى أن الله يعصمهم من القتل ويحميهم وهذا شىء معروف فلم يستطيع أحد أن يقتل موسى أو محمد وكذلك المسيح لأنه رسول الله قال الله والله أصدق القائلين وما قتلوه أو صلبوه لكن شبه لهم وما قتلوه يقينا
المناقشه والأثبات:
· ما ذكرته التوراه تظهر البشاره بالمسيح وبمحمد ووصفهما ووصف أعمالهما مما يؤكد صدق النبوءتين وأن لكل منهما مجاله فعيسى رسول لبنى أسرائيل ومحمد الى كل الشعوب
· أن بنى أسرائيل كانوا يقتلون الأنبياء ويعصون الله فكان لهذا السبب أن المسيح مرسل اليهم أما أن يؤمنوا به فلا ينقض التوراه بل يكمل لهم وأما أن يعصوه فيدينهم فلم يقبلوا منه وهذا ما أختاروه بل جعلوا التوراة يغيرون فيها حسب أهوائهم ومكرهم
· وعلى هذا الأساس يكون رسول الله النبى الخاتم مرسلا لباقى الأمم التى كانت كافره لهدايتهم كما أنه يبين لبنى أسرائيل وللمسيحيين أمور الخلاف عندهم فقام بتبرأه مريم وقام بالشهاده للمسيح وأدان اليهود 0
· ما ذكره المسيح بأنه مرسل الى بنى أسرائيل فقط ولشعب آخر لم يرسل وأنه طلب لحوارييه أن لايتوجهوا بالدعوه لشعب آخر مما يجعلهم قد خالفوا تعاليمه عند توجههم الى شعوب أخرى وترك بنى أسرائيل لأن الدعوه أصلا موجهه لبنى أسرائيل فقط وليس لباقى الشعوب التى كانت فى هذا الوقت وثنيه كانت رساله محمد بعد ذلك سوف تشملها لآنه موجه للجميع
· لذلك فأن الدين عند الله الأسلام الذى جاء بعد موسى والمسيح لعباده الله الواحد المنزه عن كل شى والذى ليس كمثله شىء مطابقا لما قاله موسى وجميع أنبياء بنى أسرائيل وما سبقوهم

ورساله المسيح لم تكتمل بل غيرت نتيجه للأضطهاد الشديد من اليهود للمسيحيين :
والتى عبر عنها السيد المسيح موجها قوله لليهود : يا ثعابين أولاد الأفاعى
لأنه يعلم مدى قسوتهم ومكرهم وأن من مكرهم ماتزول منه الجبال فهم يمكرون مكرا كبيرا
فقد قامو بأضطهاد المسيحيين أثناء وجود المسيح فقتلوا كل أسرته وهم كفيل مريم زوج خالتها اليصابات زكريا عليه السلام وأبنه يحى عليه السلام وأخوه المسيح من يوسف النجار أخيه
وكذلك قتلوا أخو يوسف النجار وكل من آمن بالمسيحيه لأنهم كانوا يعتبرونهم أرتدوا عن اليهوديه
لأنكارهم نبوءه المسيح وبعد المسيح قتلوا تلاميذه وصلبوا بعضهم وحرقوهم بالنار وحرقوا الأنجيل الأصلى للمسيح ولم يبقى الا أوراق صغيره منه ، وكل من ظفر به منهم قتل:
إما بالحجارة، كما قتل يعقوب بن يوسف النجار، وأشطين الذي يسمونه بكر الشهداء وغيره.
وإما صلب كما صلب باطرة، وأندرياس أخوه، وشمعون أخو يوسف النجار، وفليش وبولس وغيرهما.
أو قتلوا بالسيف كما قتل يعقوب أخو يوحنا، وطومار، وبرتلوما، و يهوذا بن يوسف النجار، ومتى.
أو بالسم كما قتل يوحنا بن سيذاي، فبقوا على هذه الحالة لا يظهرون البتة، ولا لهم مكان يأمنون فيه، مدة ثلاثمائة سنة بعد رفع المسيح عليه السلام، وفي خلال ذلك ذهب الإنجيل المنزل من عند الله عز وجل، ولم يبقى منه إلا فصولا يسيرة أبقاها الله تعالى حجة عليهم،
و أختفى تلاميذه وماتت مريم بعد رفع المسيح بخمس سنوات حزنا على ما اصابها فى أولادها
وفى الخفاء أظهر تلامذه المسيح بعض مذكراتهم عن الأنجيل الصحيح أنجيل المسيح
بعنوان (العهد الجديد) الذي يحتوي على سبع وعشرين رسالة كتبت من قبل عدة كتبة في مباحث مختلفة ، وكما انه لا يدعي أحد أن بعض هذه الكتب الأربعة المذكورة هو الانجيل الشريف (1)
. فالمواعظ الأربع ترجمت إلى اللغة التركية بالترتيب على الوجه الآتي :
(مواعظ الإنجيل) على ما كتبه متى وذلك بعد 9 سنوات .
(مواهظ الإنجيل ) على ما كتبه مرقس بعد 22 عاما.
(مواعظ الإنجيل ) على ما كتبه لوقا فى نفس الوقت بعد 22 عاما.
(مواعظ الإنجيل ) على ما كتبه يوحنا بعد 60 عاما.
ويلقب كل من المؤلفين الأربعة بعنوان (مبشر) .
وقد وجد حوالى عدد 50 موعظه أنجيل مختلفه وبعد حوالى 325 عاما عقد أجتماعا بفينيقيه من 318 من رجال الدين المسيحى قر ألغاء كل هذه الأناجيل وأعتماد الأربعه المذكوره وقد أنقسم المجتمعون فى ألوهيه المسيح وصار صراع بين فريقين أولهما ينادى بأن المسيح رسول والآجر يتزعمه شماس من الأسكندريه ينادى بألوهيه المسيح وتمكن الراهب الشاب و اسمه اثاناثيوس من التغلب على الفريق الآخر والذى كان يرأسه آريوس رئيس الموحدين بالبرهنة على أن المسيح (مخلوق) وأنه (عبدالله) مستدلاً بما لديه من الآيات الإنجيلية وبتفاسير الأعزة والأباء من ايقليسيا (2) واعترف بهذه الحقيقة الثلثان وهم الموحدون الذين كانت تتألف منهم الأكثرية العظيمة في المجمع . ومن الجهة الأخرى قام رؤساء التثلثيين (3) وعلى رأسهم اثاناسيوس للبرهنة على أن المسيح إله تام وانه متحد الجوهر (4) مع الله ، مستنداً على آيات إنجيلية أخرى وعلى تفاسير الآباء من إقليسيا.
ادعى الموحدون أن كل الآيات والمحررات القديمة التي يدعى انها تؤيد التثليث وتجسد المسيح (1) محرفة وزائفة ، وبناء على ذلك طلبوا بكل شدة طي تلك الآيات والمحررات الكاذبة. وقد كان الممكن الأقرب إلى الحق أن تحل هذه المسئلة المهمة بأكثرية آراء (الآباء) المقدسة المتجاوز عددهم الألف بكونهم الممثلين لعالم النصرانية أجمع ومندوبيه ولكن لم يقترب ملتزموا التثليث الذي بقوا في هذه الأقلية من هذه الصورة من الحل ، فدخل قسطنطين (قونسطنطينوس)(2) الذي يريد الأمن والراحة لرعيته بأنه أول إمبراطور عيسوي ، ووصاهم بالكف عن الشقاق والنفاق ، وبأن يحلوا المسائل المتنازع فيها وفق الحق والأسس الإنجيلية ، بيد أن الحزبين المتخالفين كانا على ضد ذلك حتى انهم تدرجوا من المنازعة إلى المشاتمة ، ومن المجادلة إلى المجالدة والمضاربة ، وكان المأمول حينئذ تدخل سلطة جبرية من الخارج أو توسط صداقة ، بل كانت الحاجة أو الضرورة إذ ذاك داعية إلى أن يهبط ويحل على هؤلاء الآباء الروح القدس الذي حل على الحواريين بشكل ألسنة من نار وجعلهم بغتة يتكلمون أربعة عشر لسانا في (عيد الخمسين)(3) ولم يكن الذوات الحاضرون في المجمع الكبير واقفين على أربعة عشر لساناً فقط ، بل على نحو خمسين لساناً ، ومعظمهم غرباء عن اللسان اليوناني ، ولكن هيهات ! لم يأت ولم يظهر الروح القدس ولا الفار قليط كما يتدارك دين المسيح وكتابه وكنيسته ويحول دون هذا الانقلاب المدهش ! فقرر الإمبراطور أن يفصل في الأمر بالتدابير الشديدة بعد أن تبطن رأي صديقه ووطنيه البابا كاهن رومية الأعظم الذي يقال انه هو الذي قبله وأدخله في دين النصارى وكنيستهم .
وقد أخرج بأمر هذا الإمبراطور أكثر من سبعمائة من الرؤساء الروحانيين الموحدين من المجمع ونفي الكثير منهم ، وقتل آريوس مع المتقدمين منهم (*) ثم افترق الـ 318 عضواً الباقون أيضاً ثلاث فرق . وكان اعتراض فرقتين منهم على تعبير أثناسيوس (هوموسيون) أي (من جوهر واحد وإحدى الجوهر عيني الجوهر) ؟ وأخيراً تمكن المعارضون الخائفون من جند الإمبراطور وجلاده الشاهر السيف من النجاة بوضع امضاآتهم مع نواب البابا وفرقة اثناسيوس على الوثيقة المشهورة بعنوان (عقيدة نيقية)(1) المصرحة بالتثليث وبألوهية المسيح .
بشير الحسيني
بشير الحسيني
عضو جديد
 عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 23
العمر : 47
بلد ألأقامة : العراق
ألحالة ألأجتماعية : متزوج
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى