العادة السرية... هل من طريق للخروج

اذهب الى الأسفل

العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف ابو يوسف في الثلاثاء يوليو 10, 2007 3:57 pm

العادة السرية... هل من طريق للخروج

هناك عدة أشكال من الإدمان ، فيمكننا أن نرى شخصاً مدمناً على نوع من المخدرات ،و آخر يدمن المنبهات، أو الطعام ، فأي شئ يتم تكراره دون تفكير لمرات كثيرة للدرجة التي يفقد فيها الانسان القدرة على الاختيار امام مؤثر معين يسمى عادة.

لا تتوقع انك ستجد في السطور القادمة شيئاً يستحقر ما تفعله بسبب الكلام عن العادة السرية ( يسميها البعض الاستمناء).و الحقيقة ان العادة لا تميز بين سن و آخر .

يعرّف المتخصصون العادة السرية على أنها " إشباع ذاتي للشهوة الجنسية" . وهذا يعني الوصول بالأعضاء الجنسية عند الرجال او السيدات لدرجة الهياج التي تماثل اللذة الجنسية ولكن بصورة شخصية.

لكن السؤال الاهم: هل تعتقد أن القدرة الجنسية وضعت في الإنسان لكي يمارس العادة السرية هل غرض الجنس هو إشباع ذاتي بين الشخص و مخيلته أو بين الشخص و صورة؟

الجنس هو شيء قدسه الله في الإنسان وهو أحد أدوات الاتصال بين الزوج و الزوجة و أحد صور التعبير عن المحبة التي تربط بين الزوجين بصورة حقيقية ملموسة (لتتعلم اكثر ستجد مقالات مهمة عن الجنس في نفس الباب "خطوط حمراء")

بعض نتائج ممارسة العادة السرية:
1. الممارسة المستمرة للعادة السرية تقود للسلبية: لأنها عبارة عن سلوك فردي يقوم به الإنسان دون تواصل مع الطرف الاخر و يحصل من خلاله على بعض من النشوى، فالعادة السرية تقود الشخص لتجنب المسئولية و عدم انجاز المطلوب منه و تقوده أيضاً لتجنب الناس خاصة الجنس الاخر .

2. الشعور بالوحدة: لأن العادة السرية تعطي نشوة لحظية ثم يعود الانسان ليشعر بالوحدة بعد الممارسة. ودعنا لا ننسى أن العادة السرية هي عرض خارجي للاهتمام الشديد بالذات والتمركز حول "الأنا"

3. فهم خاطئ للمتعة: تجعل الرجل يطلب ما يسبب له المتعة، عندما يأتي الوقت للزواج و يقابل فتاة عمره التي سيرتبط بها سيركز على امتاعه فقط دون المحاولة في امتاع الطرف الأخر.

هذا و ينبغي ألا نحيط العادة الشبابية بهالة من التخويف والرعب، والمبالغة والتهويل في أضرارها الجسمانية. لأن مبدأ الامتناع عن فعل الشيء خوفاً فقط من أضراره، مبدأ يقلل من قيمة الإرادة الإنسانية التي بإمكانها أن تتحرك إيجابياً نحو الخير، رافضة الانغماس في الخطأ..

لكن يمكن أن تقول العادة السرية تسبب ليّ نشوة و متعة فلماذا اتوقف عنها ؟
لكي يستخدم الشخص اي جهاز استخداماً سليماً يجب أن يعرف ماذا يفعل الجهاز وما هي طريقة عمله ، والوسيلة الصحيحة و المضمونة لذلك هي قراءة كتيّب الاستخدام المُرفق والذي كتبته الشركة المنتجة، نفس الشيء بالنسبة للجنس ، الله خلقه ووضعه له ضوابط في إطار الزواج ، لكن العادة السرية لا تتوافق مع الهدف الجميل الذي خلق الله الجنس لاجله و هو توفير وسيلة اتصال ممتعة للطرفين يعبّران فيها عن معنى من معاني العطاء عن طريق الرغبة المباشرة في امتاع الطرف الاخر.

إذا كنت سرت َفي طريق العادة السرية و لا تريد ان تحدث هذه النتائج في حياتك، أولا أقول لك أنك لست الوحيد على هذا الطريق ، ولكن المهم أن تكون متأكد انه يوجد طريق للعودة ، قد يبدو التخلص من العادة السرية مستحيلاً ولكن الواقع ليس كذلك يمكن أن تصبح العادة مجرد شيء من الماضي ومن الممكن الانتصار عليها

إليك بعض النصائح ولكن قبل النصائح يجب التأكيد على أن لا نركز جهادنا على مجرد التخلص من عملية الاستثارة الذاتية كفعل بحد ذاته، فهذا هو الغرض الخارجي فقط.. إنما ينبغي أن يحاول الفرد أن يتحرر من التركيز في الذات، وهذا هو العلاج الجذري.. ويمكن أن يتم ذلك بالاندماج في مجتمعات سليمة بنّاءة، والارتباط بأصدقاء جيدين، والقيام بخدمات فيها البذل والعطاء مثل خدمة ملاجئ الأيتام والمسنين، فهذا النوعية من الخدمات من شأنها أن تُخرِج الفرد من التفكير في ذاته، أو هي تقتل الأنانية بالحب.

1- نية البداية.. والرغبة الصادقة في الإقلاع عن هذه العادة.

2- كسر السلسلة: هناك من يريد تحريرك، يسوع المسيح ، هو الوحيد الذي يقدر ان يكسر سلسلة العادة عندما تثق فيه فهو قادر - فالثقة والإيمان في المسيح كمخلَّص يحررننا من عبودية الخطيئة و يعطينا قوة لمواجهتها

3- ادرك أن مقياس النمو في الحياة الروحية ليس فقط الإمتناع عن الخطيئة (الجانب السلبي)، بل النمو الداخلي المستمر في علاقتنا مع الله(الجانب الإيجابي )

4- أن تنظر إلى العادة الشبابية نظرة موضوعية واقعية، فلا تقلل من كونها خطيئة، ولا تبالغ في خطورتها إلى درجة الرعب منها، لأن ذلك يُفقِد من يمارسها الرجاء في الشفاء منها، أما من رآها بحجمها، فيصبح من السهل الخلاص منها بنعمة الله.

5- ادرك أننا مخلوقين على صورة الله، ولذلك لنا إرداة حرة، وقدرة فائقة للتحكم في النفس، وليس الإنسان بطبعه منقاداً ولا مُسَيَّراً بلا وعي.. وهو ليس عبداً مسلوب الإرادة، تقوده شهواته دون أن يكون قادراً على التحكم فيها.. لذلك فليعلم الشباب أن باستطاعتهم فعلاً أن يقلعوا عن هذه العادة، بقوة الإرادة البشرية الجبارة تُسانِدها وتقوّيها نعمة الروح القدس.. "أستطيع كل شيء في المسيح الذي يقوّيني" (في13:4).

6- أن يكون لديك نوع من التحفُّظ، فلا تغذي خيالاتك بقراءات مثيرة، أو قصص أو أفلام أو صور خليعة: "أما الشهوات الشبابية فأهرب منها.. إحفظ نفسك طاهراً" (2تي22:2، 1تي22:5).

7- أن نشغل وقت الفراغ بالأمور المفيدة، كالقراءات الدينية والثقافية والعلمية، والاجتماعات واللقاءات المثمرة البناءة و الرياضة و عندما تهاجم ببعض الأفكار الشريرة اهرب منها بالأفكار و بالأنشطة البديلة.


8- إذا كنت تحتفظ بكتب أو صور سواء في بيتك أو على جهاز الكمبيوتر أو غيره.. فإلغها على الفور..! حتى تغلق الباب على نفسك عندما تضعف وتريد شيء تثير نفسك به..

9- مشاركة صديق:
اختر واحداً من أصدقائك الأمناء و شاركه بتقدمك و فشلك و كرر المحاولة
لا تنسى انه يمكنك ان تجد صديق امين تشاركه بحالك و تحكي له فقط، اذا كنت تريد ذلك اتصل بنا عن طريق البريد الالكتروني.



منقول من موقع http://www.everyarabstudent.com/life/secret.htm

ابو يوسف
عضو جديد
 عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف كينك تلكيف في الثلاثاء يوليو 10, 2007 8:53 pm

اخويه العزيز اني معجبني اتنزل هذا الموضوع في هذا المكان هاي بل نسبه الي و الجواب يعود الى المشرف المنتدئ المسيحي
و شكرا الكم

كينك تلكيف
مشرف منتدى ألألعاب و المرح
 مشرف منتدى ألألعاب و المرح

ذكر عدد الرسائل : 784
بلد ألأقامة : ساكن تحت ضل جناح يسوع
تاريخ التسجيل : 09/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف TheBoss في الأربعاء يوليو 11, 2007 1:07 am

ألأخ ابو يوسف

شكرا لك على الموضوع الحساس و المهم

و هو موضوع مهم لكل ألناس و لكن بما انه مذكور به حلول و آيات من الكتاب المقدس
و منقول من موقع مسيحي

انا ارى انه يبقى هنا مع أحترامي الشديد لرأيك اخ bsh bsh

_________________





TheBoss
مؤسس المنتدى
 مؤسس المنتدى

ذكر عدد الرسائل : 641
العمر : 35
بلد ألأقامة : ألعراق
ألحالة ألأجتماعية : متزوج
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karamiraq.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف fat7e86 في الأربعاء يوليو 11, 2007 3:01 am

هو حلو وتسلم اخويه ابو يوسف
مو حلو يمكن علمود يحكي على خطيه جنسيه
بس علمود يشرح المفهوم الغلط عن الجنس
واخي بشبش
الموضوع مسيحي
ومدعوم من الكتاب المقدس
واحنا لازم نتذكر انو اول واحد نغلط وياه من خلال العاده السريه
هو يسوع
لان يطلب من عندنا القداسه في كل شي
واحنا لازم نافش هذه المواضيع لان الكنائس تفتقر الى التعليم مثل هذه الامور
والسبب انو مجتمعنا شرقي
ومن الشاب او الشابه ما تتعلم هذه الامور من مصادر صحيحه (كنائس وخدام روحين)
راح يدورون وراها من اماكن مو زينه من النت والتلفزيون معبه منها( الله يبعدناعنها)
لان كل واحد عنده هذه الرغبه بس شلون يرضي الله بيها بدون الوقوع بالخطيه
وشكرا الك بشبش على مصارحتك وياريت ترد عليه
وشكرا اخويه ابو يوسف
الرب يبارك حياتكم
ويرفعكم من قوه الى قوه
اخوكم
fat7e86

_________________


يارب بارك هذا الشخص واستخدمو لتمجيد اسمك القدوس

we belong to jesus
avatar
fat7e86
مشرف المنتدى المسيحي
 مشرف المنتدى المسيحي

ذكر عدد الرسائل : 952
العمر : 31
بلد ألأقامة : العرااااااااااق
ألحالة ألأجتماعية : اعزب وغير مرتبط (حاليا)
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف كينك تلكيف في الأربعاء يوليو 11, 2007 10:04 pm

شكرا الكم شباب على الردود الحلوة اني اعرف انو اكو بيها ايات بس اني قصدي مو بس شباب يطبون هذا المنتدئ و اني مكلت الموضوع محلو لبي بل عكس اشكر ابو يوسف الى اجل الجرئه الحلوة الي عنده و الرب يباركه ويباركم
و انتو اخواني شباب ماكو فرق بينه

شكرا الكم

كينك تلكيف
مشرف منتدى ألألعاب و المرح
 مشرف منتدى ألألعاب و المرح

ذكر عدد الرسائل : 784
بلد ألأقامة : ساكن تحت ضل جناح يسوع
تاريخ التسجيل : 09/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف ابو يوسف في الخميس يوليو 12, 2007 5:23 am

أخواني الأعزاء ..أشكر ردودكم ومداخلاتكم ..
وأعتذر اذا كان الموضوع كن نزل ما بالمكان الي مخصص الو .... بس الصراحة مالقيتو غير مكان أنزلو ...أرجو توجيهي اذا كان هناك منتدى آخر لهكذا مواضيع

عزيزي bsh bsh ... اشكر مداخلتك وحرصك على المنتدى ومشاعر الشابات لأن أعتقد انت هذا كان تحفضك ... بس ارجو أن تراجع الموضوع وهو لايخص الشباب فقط بل الشابات أيضا ...لأن العادة السرية هي للجنسيين ...ولكن تكون لدى الشباب بصورة أكبر لمسائل فسيلوجية ونفسية تتعلق بطبيعة الذكر عن الأنثى كما خلقها رب المجد ..

من ناحية اخرى .... أنا أكيد متزوج حاليا ولدي أطفال وقد أقترنت بالفتاة التي تمنيتها واحببتها واحبتني وكله كان بترتيب من الله ... ولكني أعترف لكم بصراحة بأني كنت ضحية لهذه العادة وياما أخرتني في حياتي ومسيرتي الروحية مع الرب ولكني بمساعتده أستطعت التغلب عليها وقد أحببت أن يستفاد من خبرتي غيري من الشباب المسيحي وقد صدقت أخي fat7e86 حينما قلت أن كنيستنا تفتقر الى هكذا تعليم ... وهذا حقك أكيد ولكني أقول لك أن الكنيسة الحالية في العراق ومنذ حوالي الأكثر من ثلاثين سنة تفتقر الى منهج إيماني أو تعليم واضح لحقيقة الجنس في حياتنا (وأقول 30 سنة وهي ربما اكثر )ولكني اشير الى الفترة التي بدات فيها بالإحساس بهذا ألأمر في طفولتي (لأني كما يعرف الأخ مؤسس المنتديات كبير 38 سنة يعني مثل عمكم انشا الله ... ههههههه اااا) وبدايات المراهقة حيث كانت دروس التناول الأول التي أخذناها تشير الى وجود الخطيئة الجنسية أو سوء استخدام الجنس تلك البركة والنعمة العظيمة التي وهبها الله للإنسان ولكنهم (أقصد معلمي التناول الأول) لم يكن لديهم أي خبرة لإيصال هكذا موضوع للأطفال الذين في سن قريب جدا من مراحل المراهقة الأولى ولاأخفيكم انها كانت الإشارة الأولى لي على وجود شيء اسمه لذة أو متعة جنسية محرمة حيث كنت في حدود الـ 11 - 12 سنة ... ولقد كنت قد حاولت إثارة هكذا مواضيع من خلال الندوات الكنسية أو المحاضرات والدورات اللاهوتية ولكنها كانت تجابه بالامبالاة دائما مما اضطرني كحال كل الشباب في بداية عمر المراهقة الى البحث عن الوسائل الأسهل للمعرفة والغير محرجة والغير منضبطة الا وهي أصدقاء السوء ...

وبالنسبة لتعليم الكنيسة ... لاأقصد المحلية وانما الشرق اوسطية التي نعود اليها (أقصد التي من الممكن أن نقرا ونستفاد من تعليمها كونها بالعربية )فقد كنت أبحث ذات مرة بين مخلفات كتب قديمة دينية تعود لزمن جدي حتى أفاجأ اذ وجدت ضالتي وهي مجموعة كتب دينية (إصدارات المكتبة البولسية -بيروت في الخمسينات من القرن الماضي) وكلها تتحدث عن موضوع مفهوم الجنس في ايماننا المسيحي وقد كانت جزءا من الكتب الدينية التي ساندتي ...ولكنها لم تكن كافية لمراهق يحاول أن يثبت لأولاد الشوارع (أقصد أصدقاء السوء ) بأن ايماننا المسيحي في تعليم سامي عن كل شيء وخاصة مابتعلق بالزواج الذي له قدسية خاصة في كنيسة المسيح وليس فقط وضع إجتماعي معين ...وسأحاول أن انشر مواضيع مشابهة لاحقا اذا لم يكن لديكم مانع ...
بركة الرب القدير تحميكم جميعا وتصونكم من كل خطيئة خفية وظاهرة ..

أخوكم
ابو يوسف

ابو يوسف
عضو جديد
 عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف TheBoss في الخميس يوليو 12, 2007 6:47 am

شكرا اخي ابو يوسف على كلامك و على صراحتك التي اقف احتراما لها
و بالمناسبة ادارة المنتدى فكرنا بوضع قسم خاص للأسئلة و ألأجوبة
و اعتقد هذا الموضوع و المواضيع المماثلة يكون مكانها المناسب هناك
تحياتي للجميع

_________________





TheBoss
مؤسس المنتدى
 مؤسس المنتدى

ذكر عدد الرسائل : 641
العمر : 35
بلد ألأقامة : ألعراق
ألحالة ألأجتماعية : متزوج
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karamiraq.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف fat7e86 في الخميس يوليو 12, 2007 4:44 pm

شكرا الك ابو يوسف
مثل ما كلت انا راح اصيحك عمو ابو يوسف
وشكرا الك على توضيحك وعلى مصارحتك الرب يبارك حياتك
واخويه بشبش مثل ما كال عمو ابو يوسف
الموضوع مو بس لشباب
وتسلم يا ادمن على اضافتك الى هذا القسم
من اجل اهميتو وممكن نسوي بيه مناقشات الى اي شي يخص الشباب والعالم
الرب يبارك حياتكم
وتكونون كشجره مغروسه عند مجاري المياه تعطي ثمرها في اوانها

_________________


يارب بارك هذا الشخص واستخدمو لتمجيد اسمك القدوس

we belong to jesus
avatar
fat7e86
مشرف المنتدى المسيحي
 مشرف المنتدى المسيحي

ذكر عدد الرسائل : 952
العمر : 31
بلد ألأقامة : العرااااااااااق
ألحالة ألأجتماعية : اعزب وغير مرتبط (حاليا)
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف كينك تلكيف في الأربعاء يوليو 18, 2007 11:50 pm

شكرا الكم شباب و اني اسف عل صار و شكرا الك اخويه العزيز ابو يوسف الورده
الرب يباركك ويبارك عائتك

كينك تلكيف
مشرف منتدى ألألعاب و المرح
 مشرف منتدى ألألعاب و المرح

ذكر عدد الرسائل : 784
بلد ألأقامة : ساكن تحت ضل جناح يسوع
تاريخ التسجيل : 09/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف fat7e86 في الخميس يوليو 19, 2007 12:33 am

هلو لبي كل يوم تعال
وماكو داعي للاسف كلنا اخوان بالميسح ومن عائله وحده
الرب يباركك بشبش

_________________


يارب بارك هذا الشخص واستخدمو لتمجيد اسمك القدوس

we belong to jesus
avatar
fat7e86
مشرف المنتدى المسيحي
 مشرف المنتدى المسيحي

ذكر عدد الرسائل : 952
العمر : 31
بلد ألأقامة : العرااااااااااق
ألحالة ألأجتماعية : اعزب وغير مرتبط (حاليا)
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف ابو يوسف في الجمعة يوليو 20, 2007 11:25 am

أشكركم أعزائي على المرور .... والله ينورنا حتى نتساعد مع بعضنا لكل مابينو للخير والصلاح ...

ابو يوسف
عضو جديد
 عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 18/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف زياد في الجمعة أكتوبر 05, 2007 7:08 pm

شكرا الك اخ ابو يوسف على الموضوع وطبعا انتا باعتبارك متزوج تعرف اكثر من باقي الشباب انو بوجود العلاقه الجنسيه بين اثنين لايوجد داعي للمارسه العاده السريه ولكن حرمانك من العلاقه الطبيعيه هو ليس شئ سهل على الاطلاق
القوه الجنسيه هيه غريزه وغريزه قويه جدا ومحاوله السيطره عليها عمليه ليست سهله اطلاقا
طبعا استطيع كل شئ في المسيح الذي يقويني لكن احب اقول انو لانعاتب انفسنا ونشعر بالذنب عند ممارسه العاده السريه, الاخ ابو يوسف ذكر كذا طريقه للمساعده في شغل الذهن عن الامور الجنسيه لكن هذا لايمنع من الوقوع فيها وان كان يساهم في التخفيف منها, تركها بصوره نهائيه اتصور يحتاج الى سنين طويله من التدريب
انا عن نفسي كنت احاربها ليس لانها خطيئه انا لااظن انها خطيئه لكن للحفاظ على صحتي
هناك خطايا كثيره يجب ان نركز عليها في حياتنا الروحيه والعاده ليست منها لكن من الافظل التقليل منها
والرب يبارك الجميع
avatar
زياد
عضو شاد حيله
 عضو شاد حيله

ذكر عدد الرسائل : 52
العمر : 42
بلد ألأقامة : الامارات
ألحالة ألأجتماعية : اعزب
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف the sun في الأحد أكتوبر 14, 2007 3:37 am

بس حبيبي زياد الشخص لمن يمارس هاي العادة اكيد وياها جاي يخطأ بالفكر بالاضافة للفعل مو؟

_________________
avatar
the sun
مساعد مشرف المنتدى المسيحي
مساعد مشرف المنتدى المسيحي

ذكر عدد الرسائل : 112
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 24/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العادة السرية... هل من طريق للخروج

مُساهمة من طرف fat7e86 في الخميس أكتوبر 18, 2007 10:40 pm

حبيبي زياد هيه ممارستها غلاط خارج نطاق الزواج



والكتاب المقدس واضح بهذا الشي

وانت قلت

لانها خطيئه انا لااظن انها خطيئه لكن للحفاظ على صحتي
هناك خطايا كثيره يجب ان نركز عليها في حياتنا الروحيه والعاده ليست منها لكن من الافظل التقليل

شلون مو خطيئه اذا كانت خارج نطاق الزواج

وافتهمت من حكيك بما معناه انو اكو خطيئه صغيره وكبيره

والكتاب المقدس ما كال هذا الحكي كال انو اجره الخطيئه هيه موت

وما كال تخفف كال اقطع اي صله بينك وبين الخطيئه

والعاده السريه فعل جنسي والمسيح اعتبر انو لمجرد انو فكرنا بدون عمل يعتبرها الله خطيئه

فكيف انت تكول لازم ما نحسبها

وتقبل كلامي حبيبي وطولتها عليك

الرب يكون معاك ويحفظك من كل شر وشبه شر باسم يسوع المسيح

_________________


يارب بارك هذا الشخص واستخدمو لتمجيد اسمك القدوس

we belong to jesus
avatar
fat7e86
مشرف المنتدى المسيحي
 مشرف المنتدى المسيحي

ذكر عدد الرسائل : 952
العمر : 31
بلد ألأقامة : العرااااااااااق
ألحالة ألأجتماعية : اعزب وغير مرتبط (حاليا)
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى